الأحد، 28 يونيو 2015

١٠ وصفات لعلاج البلغم وصفات فعاله


{ الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا شباب كيف الحال ان شاء الله بخيــــر }.




البلغم غالبا ما يأتى من البرد والالتهابات فإذا اهمل هذا البلغم ولم يتم معالجته فى 

الوقت المناسب يمكن أن يسد و يهيج الشعب الهوائية وهذا بدوره يسبب عدوى الجهاز

 التنفسي العلوي

اعراض وجود البلغم الاصابة بالسعال المستمر ، وسيلان الأنف ، وصعوبة 

التنفس وفي بعض الحالات يمكن الاصابة بالحمى.

اليكم الــ 10 وصفات اللتى ستعالج بإذن الله


  1. البخار : استنشاق البخار هو أفضل وأبسط طريقة للتخلص من البلغم , حيث ان استنشاق البخار في الممرات الأنفية يساعد في الحفاظ على البلغم في شكل اكثر سيولة ولذلك فمن السهل طردة خارج الجسم.
  2. المياه المالحة : الغرغرة بالماء الدافئ والملح هي طريقة أخرى سهلة لعلاج البلغم , حيث ان الماء الدافئ يلطف الحلق ، ويساعد الملح على تدمير البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى وبالتالي تقلل من إنتاج البلغم.
  3. عصير الليمون : الليمون هو عنصر رائع لتخفيف المخاط والبلغم . بالاضافة الى ذلك ، له خواص مضادة للجراثيم ويحتوي على نسبه عالية من فيتامين C الذي يحسن مقاومة الجسم للعدوى.
  4. البصل : البصل له خواص مضادة للبكتيريا ، و مضادة للالتهابات التي تساعد على الاسترخاء والتخلص من البلغم . أيضا ، البصل يساعد على تعزيز الجهاز المناعي وتسريع عملية الشفاء . يمكن صنع خليط من البصل والسكر لزيادة سيولة البلغم مما يسهل طرده.
  5. الجزر : الجزر فعال جدا في علاج البلغم فهو مصدر ممتاز للفيتامين C ، ومضادات الأكسدة القوية التي تعزز جهاز المناعة، وتعمل على مقاومة أنواع عديدة من العدوى . بالاضافة الى ذلك، الجزر غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد في الحد من أعراض السعال وكذلك البلغم.
  6. الشطة : الشطة تساعد على طرد المخاط الذي يتراكم في الممرات الأنفية والحنجرة , كما انها تساعد على تقليل ألم الصدر وتعمل كبلسم للحلق.
  7. العسل : العسل له خصائص مضاد للفيروسات و مضاد للجراثيم و مضادة للفطريات التي تساعد على التخلص من تهيج الحلق وإزالة البلغم . بالاضافة الى ذلك ، العسل له خصائص مطهرة تساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة العدوى بشكل أسرع.
  8. شوربة الدجاج : حساء الدجاج الدافئ يساعد أيضا في علاج البلغم , حيث ان حساء الدجاج الساخن يساعد على ترطيب الشعب الهوائية وتخفيف اتساق البلغم , مما يساعد على تهدئة الحلق والحث على الاسترخاء . تناول بعض حساء الدجاج على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لطرد البلغم من الحلق . لزيادة الفوائد ، إضافة الزنجبيل والثوم إلى الحساء.
  9. النعناع: فالنعناع ايضا منعش ويجعلك تشعر وكأنك بارد جدا وهذا يساعد على طرد البلغم.
  10. الزنجبيل : الزنجبيل هو مزيل طبيعي للإحتقان ويستخدم لمحاربة تهيج الحلق والتهابات الجهاز التنفسي . أيضا ، الخصائص المضادة للفيروسات و المضادة للجراثيم الموجودة في الزنجبيل تخفف البلغم الموجود في الحلق والصدر للمساعدة على التنفس بشكل أسهل.
اتمنى أن يعجبكم ما قدمناه لك وشكرا لدخولك مدونتنا لا تنسي متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والانضمام لمدونتنا لمساعدتنا على تقديم الافضل لكم دائما ان شاء الله تحياتى اليكم محمد مجدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق